الرئيسية » مجلة واخبار السيارات في الكويت » كراج متنقل الكويت | أسباب ضعف بطارية السيارة وكيفية شراء بطارية جديدة

كراج متنقل الكويت | أسباب ضعف بطارية السيارة وكيفية شراء بطارية جديدة

كراج متنقل الكويت | أسباب ضعف بطارية السيارة وكيفية شراء بطارية جديدة

كراج متنقل الكويت (ورشة اون لاين) سنعرض عليك اليوم معلومات يجب ان تعرفها عن بطارية السيارة مثل أنواع البطاريات ، أسباب ضعف بطارية السيارة ، كيفية شراء بطارية جديدة  تابعونا …

ما هو عمل بطارية السيارة 

البطارية هي المصدر الأساسي للكهرباء في السيارة حيث تمد أجزاء السيارة بالكهرباء لتعمل مثل كمبيوتر السيارة ، الحساسات ، مراوح وغيرها من الأجزاء التي لا تعمل بدون وجود كهرباء ويوجد اكثر من نوع للبطاريات  .

انواع البطاريات
– البطاريات الجافة :- هى بطارية تحتوى على سوائل كبريتية وسميت بـ الجافة لانها محكمة الاغلاق ولا تحتاج الى صيانة دورية مثل البطاريات الاخرى وقد يصل عمرها الافتراضي إلى 5 سنوات ، ويحتوى هذا النوع من البطاريات على مؤشر ليظهر حالة البطارية وهو يتكون من ثلاثة الوان وهم :-

اللون الأخضر يدل على أن البطارية مشحونة وبحالة جيدة 

اللون الأسود يدل على أن البطارية تحتاج الى الشحن 

اللون الأبيض يدل على انتهاء عمر البطارية وتحتاج الى تغير .

– البطاريات السائلة :- يبلغ عمرها الافتراضي ما بين 1-2 سنه و تتكون من ألواح ويمتلك كل لوح قطبين سالب والاخر موجب مغمورين في محلول كبريت مركز وماء مقطر وتحتاج الى الصيانة الدورية .

– بطاريات الجل :- تحتوى هذه البطارية على جل والحرارة الزائد قد تحول الجل إلى سائل وبالطبع تلف الخلايا لذلك فإنها بطيئة في شحنها وذلك لمنع ارتفاع درجة الحرارة ولا يمكن شحنها على الشاحن التقليدي للسيارات .

أسباب ضعف بطارية السيارة 

– العمر الافتراضي للبطارية :- كما ذكرنا لكل بطارية عمر افتراضي لاحتوائها على مواد تستهلك ولا يمكن ان تظل الى ما لا نهاية .

– سوء الاستخدام :- ينتج عن سوء استخدامنا ضعف في بطارية السيارة مثل استخدام البطارية في شحن اجهزة مثل الهواتف المحمولة واللاب توب وغيرها من الاجهزة ، ترك المصابيح مضاءة والتكييف لفترات طويلة مع ايقاف المحرك لذلك كراج متنقل الكويت (ورشة اون لاين) ننصحك بالحفاظ على بطارية السيارة من الاستخدام السيئ  .

– التآكل :- يظهر التاكل في شكل مادة ملحية بيضاء او بعض العوالق الخضراء او الزرقاء هذه علامات تدل على تآكل البطارية وبالطبع يسبب ضعف البطارية .

– عدم شحن البطارية بشكل صحيح :- بسبب وجود عطل في منظم الكهرباء يتم شحن البطارية بمعدل اعلى من سعة البطارية مما يؤدي إلى تآكل الألواح او عدم شحن البطارية بشكل كامل مما يؤدي الى تكون طبقة ملحية عازلة لا تتفاعل مع الألواح مما يؤثر على كفائتهم .

– مشاكل بالدينامو :- الدينامو هو المسؤول عن اعادة شحن البطارية والحفاظ عليها مشحونة أثناء عمل المحرك واي خلل به يؤثر بالسلب على البطارية .

– درجة الحرارة :- ارتفاع الحرارة الشديد لأكثر من 100درجة فهرنهايت، أو الانخفاض الشديد لأقل من 10 درجات فهرنهايت يؤدي الى تراكم بلورات كبريتات الرصاص وبالطبع ضعف البطارية أو تلفها .

كيفية شراء بطارية جديدة 

عليك اختيار بطارية جديدة وفقا لعدة معايير وهم الحجم و القوة والعمر الافتراضي فعليك اختيار بطارية ذات حجم مناسب مع المكان المخصص لها  ويجب أن تتناسب قوة البطارية مع احتياجات السيارة وبالطبع اختيار بطارية ذات عمر افتراضي طويل ولاننصح بشراء بطارية بعمر ستة اشهر  وكراج متنقل الكويت (ورشة اون لاين) تساعد في تبديل بطاريات السيارة بأخرى ذات جودة عالية ومناسبة تماما مع سيارتك .

دائما ننصحك في كراج متنقل بالكويت (ورشة اون لاين ) بالصيانة الدورية للسيارة للحفاظ على اجزاء السيارة من التلف  و نقدم لك خدمات صيانة وتصليح السيارات على الطريق من خلال كراج متنقل في الكويت والمجهز بأحدث الاجهزة وافضل الفنيين لتصليح أي عطل بالسيارة على الطريق ومن أمام المنزل  ( تبديل بطاريات سيارات، زيوت سيارات، فلاتر بانواعها، خدمة تبديل الإطارات ، تبديل قطع غيار السيارات ، تبديل دينمو، كهربائي سيارات متنقل ، فحص وبرمجة كمبيوتر ، تشخيص وإصلاح نظام الامبير ، موازنة الإطارات والتواير ) 

احتفظ برقم ورشة اون لاين دائما معك فقط بمكالمة واحد نصلك في اسرع وقت 66678088

 واتساب سريع من هنا